Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد الرمان: 13 فائدة صحية للبشرة و المعدة و الشعر

0 2٬489

الرمان هو ثمرة جميلة و من بين أفضل ثمار الأرض وأحسنها لصحة الانسان ، فوائد الرمان لا تعد ولا تحصى كما أنها تحتوي على مجموعة من المركبات النباتية المفيدة ، التي لا مثيل لها في الأطعمة الأخرى.

أظهرت الدراسات أن تناول الرمان مفيد لجسمك ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة (مصدر موثوق به).

يحتوي الرمان على العديد من الفوائد الصحية المذهلة لجسمك. ويطلق عليها فاكهة الجنة لورود ذكر الرمان في القرآن الكريم . يتميز الرمان بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للورم ويُقال إنه مصدر جيد للفيتامينات ، خاصة فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ ، وكذلك حمض الفوليك.

فوائد الرمان

تتكون هذه الفاكهة المذهلة من ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر. استهلاك الرمان يقلل أيضا من خطر جميع أنواع الأمراض.

ستتعرف في هاته المقالة على فوائد الرمان الصحية لجسم الانسان.

1- تحسين الذاكرة

عصير الرمان
عصير الرمان لتحسين الداكرة

عصير الرمان غني بالبوليفينول ، والتي تم العثور عليها لتحسين وظيفة الذاكرة. في إحدى الدراسات ، كان أداء الأفراد الذين يتناولون عصير الرمان يوميًا أفضل في اختبارات الذاكرة مقارنة بأولئك الذين استخدموا مشروبًا وهمياً. لذلك إذا كنت تشعر بنسيان قليل في هذه الأيام ، فأضف كوبًا من عصير الرمان إلى روتينك الصباحي ، أو امزج أحد هذه العصائر البسيطة.

2- خفض ضغط الدم ومكافحة أمراض القلب

وفقًا لدراسة أجريت مؤخرًا ، فإن شرب ما لا يقل عن اثنين أوقية من عصير الرمان يوميًا يقلل من ضغط الدم ، ويحسن الكوليسترول ويطهر البلاك من الشرايين ، وكل هذه أخبار سارة لقلبك. تمضي الدراسة إلى أن عصير الرمان قد يكون “حذرًا” لإضافته إلى نظام غذائي صحي للقلب. ولذيذ.

3- فوائد الرمان للبشرة

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية ، يمكن لعصير الرمان أن يساعد في تجديد البشرة الجافة والباهتة. كما أنه مصدر رئيسي لفيتامين C ، الذي يمكن أن يحسن نسيج البشرة وسطوعها عند تطبيقها موضعياً. جرب مقشر الرمان المصنوع يدويًا عندما تحتاج بشرتك إلى القليل من البيك اب. باستخدام الخلاط أو معالج الطعام ، تجمع بين 3 ملاعق كبيرة من بذور الرمان ، 1 كوب من دقيق الشوفان المطبوخ ، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون العضوي البكر الممتاز و 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام. ضعه على وجهك واتركه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- الرمان يحارب الخلايا السرطانية

تشير الدراسات إلى أن الرمان يمكن أن يمنع أنواعًا معينة من السرطان وقد يحارب السرطان في مراحل مختلفة. إن الخصائص المضادة للالتهابات ومحتوى البوليفينول الغني تحمي الحمض النووي من الطفرات ، وتمنع نمو خلايا السرطان ، وتساعد على منع انتشار السرطان. هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات ، لكن الأبحاث أظهرت أن الرمان يمكن أن يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة. من عرف أن هذه الفاكهة الحمراء الصغيرة يمكن أن تكون قوية؟

5- تشجيع نمو الشعر

يعج الرمان بمضادات الأكسدة التي تجعل بصيلات الشعر أقوى ، وتحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، وهي عوامل تساعد على تنشيط نمو الشعر. لتبدأ يومك بجرعة من صحة الشعر ، اجعلي وجبة إفطارك الرمان.

6- تخفيف التهاب المفاصل

يمكن أن يكون ألم المفاصل الناجم عن حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي من الأعراض الموهنة التي يصعب تحملها. الرمان هو الحل مرة أخرى! نظرًا لخصائصها القوية المضادة للالتهابات ، فإن الرمان يمكن أن يقلل من احتكاك المفاصل والتورم والألم. وتشير بعض الدراسات إلى أن مستخلص الرمان قد يمنع إنتاج إنزيم يؤدي إلى تفاقم التهاب المفاصل عن طريق تدمير الغضاريف.

7- تعزيز صحة العظام

بدلا من الحليب ، هل سبق لك استعمال الرمان مكانه؟ وجدت هذه الدراسة التي أجريت عام 2013 أن الرمان يمكن استخدامه لعلاج الحيوانات المصابة بهشاشة العظام. كل الشكر مرة أخرى للمضادات الأكسدة القوية في الرمان. لذا اعطي عظامك دفعة قوة ورش بعض بذور الرمان على السلطة أو وعاء من اللبن.

8- علاج حب الشباب

تساعد مضادات الأكسدة في مكافحة حب الشباب عن طريق تجنب الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى ظهوره. يحتوي الرمان على أعلى كمية من مضادات الأكسدة التي تمنع انسداد المسام وتمنحك بشرة نظيفة. ضعي كيس الرقائق جانباً و تناولي وعاء من بذور الرمان أو قم بضغطها في بعض العصير المنعش الذي يمكن أن يفتح تلك المسام ويترك جلدك يتنفس.

فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة

9- فوائد الرمان لمرضى السكري

يستخدم الرمان تقليديًا كعلاج لمرض السكري في الشرق الأوسط والهند. في حين لا يزال الكثير غير معروف حول آثار الرمان على مرض السكري ، إلا أنه قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وخفض نسبة السكر في الدم.

من الأفضل مراجعة طبيبك قبل شرب عصير الرمان كل يوم ، للتأكد من أنه لن يتداخل مع أي من الأدوية الخاصة بك. أيضا ، يجب على مرضى السكر فحص السكر في الدم يوميا إذا كان اختيار عصير الرمان على الرمان كله لضمان السكريات في الدم لا تزال الأمثل.

10- فوائد الرمان للرجيم

يتم تقدير قيمة بذور الرمان وعصيرها بشكل كبير لخصائصها المضادة للفيروسات والبكتيريا. علاوة على ذلك ، إنها فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ، مما يجعل الرمان وجبة خفيفة تساعد على إنقاص الوزن دون تعبئة العديد من السعرات الحرارية. دعونا نلقي نظرة على عدد السعرات الحرارية الموجودة في الرمان وبعض الوصفات للتأكد من تضمين هذه الفاكهة الرائعة في نظامك الغذائي.

وفقًا لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية (USDA)، فإن حوالي 100 جرام من بذور الرمان تحتوي على 83 سعرة حرارية ؛ معظمها يأتي من الكربوهيدرات. يقال إن الرمان المتوسط ​​يحتوي على حوالي 10 جرام من الألياف وحوالي 39 جرام من السكر. علاوة على ذلك ، يقال أنه يوفر 48 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C.

11- فوائد الرمان للمعدة

يمكن أن يقلل عصير الرمان من التهاب الأمعاء ويحسن الهضم. قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

في حين أن هناك معتقدات وأبحاث متضاربة حول ما إذا كان عصير الرمان يساعد في تفاقم الإصابة بالإسهال ، إلا أن معظم الأطباء يوصون بتجنبه حتى تشعر بالتحسن وتهدأ الأعراض.

12- فوائد الرمان على الريق

أخذ الرمان على معدة فارغة في الصباح هو الأفضل. إنها فاكهة رائعة تتميز بمضادات الأكسدة القوية والعديد من الخصائص الطبية. هذه الفاكهة يمكن أن تقلل من الأنشطة الالتهابية في الجهاز الهضمي ويمكن أن تساعد في مكافحة سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون.

13- الأداء الجنسي والخصوبة

تركيز عصير الرمان من المواد المضادة للاكسدة والقدرة على التأثير على الاكسدة تجعله من المساعدات المحتملة للخصوبة.

يمكن شرب عصير الرمان أيضا زيادة مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال والنساء ، واحدة من الهرمونات الرئيسية وراء الدافع الجنسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.